عاجل | "حريق المنقف" في الكويت.. وزير الداخلية يأمر بالتحفظ على مواطن مصري (التفاصيل الكاملة)


الاربعاء 12 يونية 2024 | 02:22 مساءً
حريق المنقف في الكويت
حريق المنقف في الكويت
أحمد رجب

تفقد الشيخ فهد اليوسف، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالكويت، اليوم الأربعاء، موقع الحريق الذي نشب فجر اليوم بمبنى خصص لسكن العمال، وأسفر عن وفاة 41 شخصا وإصابة العشرات.

وزير الداخلية يأمر بالتحفظ على مصري

واستمع وزير الداخلية الكويتي، إلى شرح مفصل من مدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان، حول مُلابسات الحريق، كما ووجه بالتحفظ على شخصين بينهما شخص يحمل الجنسية المصرية، وحارس المبني الذي نشب فيه الحريق.

مهلة حتي صباح الغد

وأمر الشيخ فهد اليوسف، بعلاج تكدس العمالة بالمبنى، وإزالة مخالفات البنايات في مدة لا تتجاوز صباح الغد، فيما ارتفعت حالات الوفاة إلى 41 حتى الآن.

كما أمهل فهد، أصحاب العقارات المخالفة مهلة حتى صباح غد لإزالة أي مخالفات، لافتًا إلى أنهم سيجدون البلدية وفرق الإزالة موجودة، والازالات ستعمل في كل مخالفة ومن دون إنذار.

ارتفاع ضحايا حريق الكويت لـ 41 شخصا

ذكرت وزارة الداخلية الكويتية، أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق نشب في أحد المباني بمنطقة المنقف، والذي راح ضحيته 41 شخصا وإصابة عشرات.

وقال نائب رئيس الوزراء الكويتي، خلال تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن عدد الوفيات الحريق الذي شب في أحد المباني بمدينة المنقف في الكويت وصل إلى 41 وفاة، وهناك عشرات المصابين يتلقوا العلاج في عدد من مستشفيات وزارة الصحة الكويتية.